فهرس المؤلفين

ا

  • احمد، حنان ابو المعارف فعالية برنامج تربوي في تنمية التفكير الناقد لدى معلمات الروضة The effectiveness of an educational program to develop kindergarten female teachers' critical thinking skills [المجلد 24، العدد 3، 2023، الصفحة 55-104]
  • البرقى، ايمان فؤاد محمد توظيف مدخل منتسوري لتنمية الحس التاريخي وتحسين بعض سلوكيات الانتماء لدى طفل الروضة في ظل الجمهورية الجديدة Employing a Montessori approach in developing the historical sense and improving some belonging behaviors among kindergarten child in the new republic vision [المجلد 24، العدد 3، 2023، الصفحة 163-215]
  • العزب، هانى السيد محمد الجدارات الرقمية المهنية كمدخل لتطوير برامج إعداد معلمات الطفولة المبكرة في ضوء إطار تيباك (TPACK) والإطار الأوروبي - (DigCompEdu) تصور مقترح Professional Digital Competencies as an approach to develop of Early Childhood Teachers’ Preparation Programs in light of the TPACK and the European frameworks (DigCompEdu)- A Proposed Vision [المجلد 24، العدد 3، 2023، الصفحة 369-438]

س

  • سويلم همام، أ.د عبد الرزاق فاعلية القصة الإلكترونية في تنمية مفهوم ترشيد استهلاك الماء لدى الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ The Effectiveness of Electronic Story to Develop of Water Consumption of Mentally Handicapped Educable Children According to Egypt's Vision 2030 [المجلد 24، العدد 1، 2023، الصفحة 203-234]
  • سويلم همام، أ.د عبد الرزاق برنامج باستخدام القصة الإلكترونية وقياس فاعليته في تنمية مهارتي التعاطف وتحمل المسئولية لدي الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم The Effectiveness of a Program via Electronic-Story to Develop Empathy and Responsibility-Taking Skills of Mentally Handicapped Educable Children [المجلد 24، العدد 1، 2023، الصفحة 235-264]

ع

  • عبد الحميد، سحر فتحى عبد المحسن برنامج قائم على إستراتيجية قراءة الصورة لتنمية مفهوم التغير المناخي لدى طفل الروضة A Program Based on the Picture Reading Strategy to Develop the Kindergarten Child's Concept of Climate Change [المجلد 24، العدد 3، 2023، الصفحة 1-55]
  • عبد الرشيد سيد، أ.م.د/ ياسر تأثير برنامج بإستخدام الصف المقلوب على المرونة الحركية لأطفال ما قبل المدرسة The effect of a program using the flipped classroom on the pre-school child's motor flexibility [المجلد 24، العدد 2، 2023، الصفحة 213-237]
  • عبد السلام عبد الغني، إشراف: أ.د / سلوي فاعلية برنامج إرشادي قائم علي نظرية العقل لخفض إضطراب إسلوب وأنماط الكلام لدي أطفال طيف التوحد    The effectiveness of a counseling program based on theory of mind to reduce the disturbance of speech style and patterns among children on the autism spectrum disorder [المجلد 24، العدد 2، 2023، الصفحة 239-274]
  • عبد الفتاح عبد الحميد علي محمد، د/ شيماء فعالية برنامج قائم على الإبداعات الأدبية في تنمية الوعي المائي لدى طفل الحضانة The effectiveness of a program based on literary creative works in developing nursery child's water awareness [المجلد 24، العدد 2، 2023، الصفحة 145-191]
  • عبد الفتاح محمود عبد الرحيم، أ/ آيه تأثير برنامج بإستخدام الصف المقلوب على المرونة الحركية لأطفال ما قبل المدرسة The effect of a program using the flipped classroom on the pre-school child's motor flexibility [المجلد 24، العدد 2، 2023، الصفحة 213-237]
  • عبد المعطي علي بغدادي، د. شرين فعالية استراتيجية قائمة على استخدام الإيقاع الموسيقى في تنمية بعض مهارات إلقاء الشعر العربي في بحر المتدارك لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة Effectiveness of a Strategy Based on Using Musical Rhythm in Developing Kindergarten Children’s some Arabic Poetry in Bahr Almutadarik Recitation Skills [المجلد 24، العدد 1، 2023، الصفحة 109-159]
  • علي أحمد علي سليمان، د. سمية تطوير العمل التطوعي والخدمي في مجال تربية الطفل في مصر في ضوء بعض الخبرات والمعايير العالمية Developing Voluntary and Service Work in The Field of Child Education Utilizing Some International Experiences and Standers [المجلد 24، العدد 1، 2023، الصفحة 161-202]
  • علي أحمد علي سليمان، د. سمية تطوير دور الروضة في التربية البيئية للطفل في ضوء التوجيهات الوزارية وتحديات التغير المناخي Requirements for developing the role of the kindergarten in environmental education of children in the light of ministerial directions, and the challenges of climate change [المجلد 24، العدد 2، 2023، الصفحة 1-85]

ف

  • فتحي سليم محمد، أ.م.د/ ماجدة برنامج تدريبي قائم على التنمية المستدامة لتنمية ثقافة الاقتصاد الأخضر لدى معلمات رياض الأطفال وأثره على تنمية السلوكيات البيئية الإيجابية لدى أطفال الروضة A training program based on sustainable development to develop a culture of green economy among kindergarten teachers and its impact on the development of positive environmental behaviors among kindergarten child [المجلد 24، العدد 1، 2023، الصفحة 65-107]
  • فراج، عبير بكري فاعلية كتاب إلكتروني تفاعلي لتنمية الذكاء المنطقي الرياضي والذكاء البصري المكاني لدى طفل الرَّوضة The Effectiveness of an Interactive E-Book to Develop the Kindergarten Child's Logical-Mathematical and Visual-Spatial Intelligenc [المجلد 24، العدد 3، 2023، الصفحة 105-210]
  • فرغل جابر، أ.م.د/ غادة أثر الأساليب المعرفية في الإنهاك النفسي لدي أمهات أطفال الروضة The Effect of Cognitive styles on psychological exhaustion among mothers of kindergarten children [المجلد 24، العدد 1، 2023، الصفحة 23-64]
  • فؤاد علي عبد الرحمن، ا.م.د/هناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي كمدخل لإثراء ملكات الابداع الموسيقي للطالبة المبتدئة بكليات التربية للطفولة المبكرة Application of Artificial Intelligence as an Entrance to Enrich the Talents of Musical Creativity for the Novice Students in the Faculties of Education for Early Childhood [المجلد 24، العدد 1، 2023، الصفحة 1-21]
  • فؤاد على غبيش، إشراف: أ.د ناصر فاعلية القصة الإلكترونية في تنمية مفهوم ترشيد استهلاك الماء لدى الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ The Effectiveness of Electronic Story to Develop of Water Consumption of Mentally Handicapped Educable Children According to Egypt's Vision 2030 [المجلد 24، العدد 1، 2023، الصفحة 203-234]
  • فؤاد على غبيش، ) ( إشراف: أ.د ناصر برنامج باستخدام القصة الإلكترونية وقياس فاعليته في تنمية مهارتي التعاطف وتحمل المسئولية لدي الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم The Effectiveness of a Program via Electronic-Story to Develop Empathy and Responsibility-Taking Skills of Mentally Handicapped Educable Children [المجلد 24، العدد 1، 2023، الصفحة 235-264]

م

  • محمود الهجان، إشراف: أ.د/ حسن تأثير برنامج بإستخدام الصف المقلوب على المرونة الحركية لأطفال ما قبل المدرسة The effect of a program using the flipped classroom on the pre-school child's motor flexibility [المجلد 24، العدد 2، 2023، الصفحة 213-237]
  • مراد حسني، د/ مروة فاعلية برنامج إرشادي قائم علي نظرية العقل لخفض إضطراب إسلوب وأنماط الكلام لدي أطفال طيف التوحد    The effectiveness of a counseling program based on theory of mind to reduce the disturbance of speech style and patterns among children on the autism spectrum disorder [المجلد 24، العدد 2، 2023، الصفحة 239-274]
  • مزيد، هدى محمود محمد فاعلية برنامج قائم على إستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط فى تنمية مهارات تصميم الألعاب الموسيقية لدى معلمة رياض الأطفال The Effectiveness of a program Utilizing some Active Learning Strategies to Develop K. G Teachers Musical Games Design Skills [المجلد 24، العدد 3، 2023، الصفحة 315-368]
  • ممدوح محمد عليوه، د/ أسماء أثر استخدام نموذج مارزانو لتنمية الانخراط فى التعلم لدى طفل الروضة The effect of using the Marzano model on developing the kindergarten child's learning engagement [المجلد 24، العدد 2، 2023، الصفحة 193-212]